تغذيات RSS

الأخبار
أخبار المكتب
تقرير ملخص لحفل القسم النسائي للمسلمات الجدد ...
تقرير ملخص لحفل القسم النسائي للمسلمات الجدد ...
02-03-1431 06:43 PM
رعت الأميرة منال بنت مساعد بن سعود بن عبد العزيز أل سعود نيابة عن والدتها الأميرة منيرة بنت سعود بن عبد الرحمن الكبير مساء يوم الخميس 28/1/1431هـ الحفل السنوي لتكريم المسلمات الجدد الذي أقامه القسم النسائي بمكتب الروضة للدعوة و الإرشاد و توعية الجاليات وقد حضر الحفل عدد من الداعيات ومديرات المراكز والمكاتب الدعوية والمؤسسات الخيرية و جمع من الحضور تجاوز1500 امرأة.
وبدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم، بعدها ألقت الداعية منيرة التركي مديرة المكتب للقسم النسائي كلمة رحبت في مستهلها براعية الحفل الأميرة منال بنت مساعد و الحاضرات معبرة بالنيابة عن جميع الداعيات و العاملات في القسم عن الفرحة الكبيرة بهذا العدد الطيب من المسلمات الجدد و الذي بلغ 600 مسلمة جديدة تم إشهار إسلامهن في المكتب خلال العام المنصرم 1430هـ و دعت الله لهن و لولاة أمرهن مزيد من التوفيق و السداد ثم قدمت للحاضرات عرض عن أنشطة المكتب و طرق دعمها و حثت الجميع على التواصل مع المكتب لرعاية المسلمات الجدد و تعليمهن أمور دينهن و شكرت كل من تواصل مع المكتب و قدم له الدعم المادي و المعنوي. تلا ذلك إشهار إسلام سبع مسلمات جدد قامت مديرة المكتب بتلقينهن الشهادة في مشهد روحاني عظيم تفاعل معه الحضور بإيجابية عالية و مشاعر رقيقة انعكست بدورها على المسلمات الجدد حيث لمسن الاهتمام التام و الأيدي الممدودة لمساعدتهن للحفاظ على هذا الدين و مواصلة السير في الطريق الصحيح. و أرجعت مديرة المكتب هذا الفضل بعد الله لأصحاب الأيادي البيضاء من الداعمين و الداعمات الذين وقفوا مع مشاريع المكتب لتحقيق أهدافه و حصد ثماره التي من أعظمها هداية الخلق للخالق جل و على.
ثم انطلقت مسيرة مهيبة للمسلمات الجدد و هن لابسات الحجاب الشرعي تابعتها عيون الحاضرات و رافقتها اصدق الدعوات لهن بالتوفيق و الثبات
وكان للحفل الكريم موعد مع الداعية نوال العيد و التي شقت بمبضع البيان و الحجة و البرهان عينة من القلوب السليمة و الأخرى المريضة في محاضرة بعنوان (القلب السليم و القلب المريض) تناولت فيها إعراض أمراض القلوب و طرق علاجها. و قد ترجمت المحاضرة بالغة الإنجليزية وقد اشترك مع المحاضرة الأخوات نجلا الجار الله و منيرة المشوح
ثم تفتقت البراعم الصغيرة و التي كان لها حضور مميز في هذا الحفل حيث تلت الطفلة لمى السويلم ايات من الذكر الحكيم فيها حث للحضور على التبرع و الإنفاق في سبيل الله. تلا ذلك مقابلة مع الداعية الصغيرة شهد الهبدان والتي تمكنت مع صغر سنها و بفضل من الله أن تدعو عاملتين للإسلام و تمنت على الله أن تستمر في الدعوة و حثت الجميع على الدعوة إلى الله بالحكمة و الموعظة الحسنة.
ثم جرت مقابلة مع مسلمة جديدة تأخر أسلمها أكثر من 25 عام حيث ألقت مديرة المكتب الضوء على أهمية المكاتب المتخصصة في الدعوة و أن لديها من و سائل الدعوة و طرق الإقناع ما يجعلها تتفوق على الدعوة الفردية على أهميتها و استشهدت بقصة إسلام هذه العاملة و التي مورست معها الدعوة الفردية لسنوات طويلة دون جدوى ثم بعد تحويلها إلى المكتب تم التعامل معها بمهنية عالية و أزيلت عنها كل الشبه فأعلنت إسلامها.
وفي الختام تم تكريم المثاليات و الفائزات بجوائز مسابقة رمضان حيث قامت الأميرة منال بتكريمهن و توزيع الجوائز و الهدايا عليهن كما تم توزيع دروع المتسوقة ذات الحجاب و المقدمة من (إدارة أسواق الرياض مول) على الفائزات.
عند ذلك أشادت الأميرة منال بجهود المكتب و وعدت بالتعاون مع المكتب لتحقيق أهدافه و إيصال رسالته للمجتمع.
وقد رافق الحفل إفطار للصائمات و طبق خيري وركن لجوال الخير و زودت الحاضرات بإصدارات المكتب من كتيبات و منشورات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3959


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
2.76/10 (265 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب الدعوة بالروضة 1434