تغذيات RSS

الأخبار
أخبار المكتب
"افتتاح“ معرض زمان الحسنات الرابع” بجاليات الروضة
يتم توزيع المواد الدعوية والتعليمية
28-08-1435 06:17 PM
افتتح الشيخ توفيق الشرهان مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالروضة (معرض الحسنات الرابع) الذى دأب مكتب الدعوة بالروضة على اقامته في كل عام ، وهو معرض يحتوي على العديد من المواد الدعوية والتعليمية من مطويات وبوسترات وبنرات وبرشورات وسيديهات تتعلق برمضان وفضله ، وزكاة الفطر ، ويستمر المعرض في استقباله للزوار والأئمة والدعاة وكافة شرائح المجتمع لفترة ما بين (27 ) شعبان وحتى (5) رمضان ويوزع بالمعرض العديد من المواد الدعوية والتعليمية الخاصة بمشاريع المكتب ومنها على سبيل المثال لا الحصر :
-(الكرت الدعوي ) وهو كرت دعوي يدعو إلى الإسلام بعشر لغات عالمية حية ، وهو أحد مشاريع موقع دين الإسلام (www.IslamReligion.com ) وهو موقع متخصص في تعريف غير المسلمين بالإسلام ، و يُسلم عن طريقه يومياً تسعة مسلمين جدد في شتى أنحاء دول العالم .
-مشروع المكتبة الشاملة : وهي عبارة عن موسوعة شاملة لكل ما يحتاجه طالب العلم من كتب وبحوث من أمهات الكتب العلمية بما يتوافق مع الكتب المطبوعة في برنامج حاسوبي مجاني تسهل فيه عملية البحث بطريقة ميسرة ، و تجاوز عدد الكتب بالمكتبة أكثر من (7000) مرجع علمي .
-تراجم تفسير العشر الأخير : وهو دولاب خشبي فاخر يزخر بكتب تراجم تفسير العشر الأخير بعدة لغات ، كما يحوى لأهم ما يحتاجة المسلم من قران وتفسير وأحكام فقهية وعقدية وفضائل ويوزع للجوامع والمساجد .
أما الكتب التي توزع بالمعرض كتاب (0 3 مجلس في التدبر ) و (الأدعية المختارة الصحيحة ) و ( سبعون مسالة في الصيام ) وكتيب (وقفات في زمان الحسنات) وغيرها من الكتب التي تتحدث عن فضل شهر رمضان .
وتقدم لجنة بصائر العديد من السيدهات الدعوية أبرزها ( أجمل التلاوات ) و (قطوف رمضانية ) و ( الذكر الحكيم ) و( سمع قلبك ) و (أين أثرك ) ، الجدير بالذكر أن لجنة بصائر ، هي لجنة تُعنى باختيار المواد العلمية للمطبوعات، وإعدادها، ومتابعة طباعتها، وتوزيعها، ويتم اختيار المادة العلمية للمشروع عن طريق استكتاب نخبة من طلبة العلم ، والانتقاء من المكتبات والتسجيلات والمواقع الدعوية.
ومن جهة أخرى يقام بالمعرض المسابقة الرمضانية الكبرى للجاليات المسلمة بسبع لغات وهي ( بنغالي ــ اردو ــ فلبيني ــ تأميلي ــ مليباري –امهري –اندونيسي ) وتدور أسئلتها حول العقيدة ومجموع جوائزها أكثر من 65 ألف ريال .
وفي استطلاع لزوار المعرض أشادوا بمعرض زمان الحسنات والذي لاقى استحسانا وقبولاً من الجميع ، وأصبح من المعارض التي يشار إليها بالبنان ، كما أثنى آخرون بالدور الكبير الذي يقوم به المكتب التعاوني بالروضة في تقديم العديد من الوسائل المقروءة والسمعية والمرئية لزواره ، التي تعينهم على فهم أمور دينهم بأساليب مؤثرة وطرق مبتكرة.
ونوه الشيخ / توفيق الشرهان ـــ مدير المكتب ــــ أن الدعوة إلى الله في أمس الحاجة إلى أسلوب الحملات الإعلامية باعتبارها نشاط اتصالي يهدف إلى نشر التوعية لدى العديد من الجمهور ، وتأثيرها الكبير في نشر فكرة أو خدمة بصورة مثالية بما يتوافق مع الهدف الذي تنفذ من أجله الحملة ، كما دعا فضيلته جميع الدعاة وأئمة المساجد إلى زيارة المعرض لأخذ نسختهم المجانية من الكتب واللوحات و”البنرات ” الدعوية .


الخبر من الصحف


صحيفة عرب اندكس



صحيفة تغطيات



صحيفة الاقتصادية



صحيفة القناة الاخبارية



صحيفة سبق



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2917


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.01/10 (26 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب الدعوة بالروضة 1434